الرياضيون يمتلكون أدمغة أكثر نضجاً

[:ar]أشارت دراسة أجريت مؤخراً أن الأشخاص الذين يميلون للنشاط البدني، يمتلكون غالباً أدمغة أكثر نضجاً من الأشخاص الكسالى.

وأكدت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة ميسوري على الفئران أن الميل نحو النشاط البدني قد يكون وراثياً بشكل جزئي على الأقل.

وتشير النتائج الجديدة إلى وجود علاقة بين الكسل و الدماغ الأقل نضجاً، إذ أن النشاط البدني مرتبط بنضج الشبكات العصبية في الدماغ.

وأظهرت الدراسة التي أجريت على الفئران أن الأدمغة النشيطة تمتاز بتطور المسارات العصبية في جميع أنحاء الدماغ، كما توصل الباحثون إلى أن بعض الصفات الأخرى في البشر قد تكون وراثية أيضاُ، مثل القلق، والسمنة، والميل إلى المماطلة، وغيرها.[:en]A recent study suggests that people who tend to exercise often have more mature brains than lazy people.

The study by researchers at the University of Missouri on mice confirmed that the tendency toward physical activity may be at least partially genetically.

New findings suggest a link between laziness and the less mature brain, as physical activity is associated with the maturity of neural networks in the brain.

The study in mice showed that active brains were characterized by the development of nerve pathways throughout the brain. The researchers also found that some other traits in humans may also be hereditary, such as anxiety, obesity, the tendency to procrastinate, and so on.[:]

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Latest Photos
Get notified of the best deals on our WordPress themes.
What they say

مقالات ذات صلة

مقالات

لهذا السبب خطفت الحجامة الأنظار في أولمبياد طوكيو طريقة علاج شعبيه فعاله في الطب الحديث منافسه للوسائل العلاجيه المتطوره

أوضحت أخصائية العلاج الطبيعي أسماء حسين، أن لجوء الكثير من اللاعبين المشاركين في أولمبياد طوكيو 2020 إلى إجراء الحجامة، جاء إدراكًا منهم لدورها الفعال في

مقالات

المشي يعمل على وقف تراجع الذاكرة

[:ar]أشارت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص الذين يعيشون في أحياء يشجع أهلها على ممارسة رياضة المشي، قد يتمكنون من درء تعرضهم لتدهور القدرات الإدراكية والذاكرة

تم استقبال الحجز بنجاح شكرا لك

Subscribe to our newsletter

Sign up to receive updates, promotions, and sneak peaks of upcoming products. Plus 20% off your next order.

Promotion nulla vitae elit libero a pharetra augue