دراسة طبية عن المشروبات الغازية |
حذرت دراسة طبية جديدة من أن المشروبات الغازية الخفيفة قد تضاعف خطر الإصابة بسرطان البنكرياس.
التفصيل ... |
|
سكر زيادة |
هل تتمنى لو تضع ملعقة أخرى من السكر في كأس الشاي أو الحليب.
حسناً.. إليك ذلك.. ولكن ليس قبل أن تسمع مايفعله حبيبك السكر زيادة!
التفصيل ... |
|
اللوتين و فيتامين ( أ ) لإبطاء فقدان البصر |
أظهرت دراسة جديدة لعلماء عيادة ماساشوستس الأمريكية للعيون و الآذن أن استهلاك المكملات التي تحتوى على اللوتين بالإضافة إلى المكملات التي تحتوي على فيتامين ( أ ) قد يؤخر فقدان البصر بالأفراد المصابين بالتهاب الشبكية الصباغي .
التفصيل ... |
|
المستويات المنخفضة من فيتامين ( د ) مرتبطة بزيادة أعراض الربو |
أظهرت دراسة جديدة نشرت بمجلة ( Allergy & Clinical Immunology ) أن المستويات المنخفضة من فيتامين ( د ) بالجسم مرتبطة بانخفاض وظائف الرئة و زيادة أعراض داء الربو و استخدام العقاقير بالأطفال المصابين بالربو .
التفصيل ... |
|
هل يصبح الزنجبيل علاجا للسرطان |
أعلن باحثون في رابطة أبحاث السرطان الأميركية في جامعة ميشيغان، أن الاختبارات أظهرت أن الزنجبيل لا يساعد على قتل الخلايا السرطانية فحسب، بل لديه القدرة على وقف تحولها خلايا مقاومة للعلاج.
التفصيل ... |
|
عشب البردقوش مسكنا ومضادا للإكتئاب |
قال الدكتور محيى الدين الباحث بقسم "الفارماكولوجى" بالمركز القومي للبحوث في مصر متخصص طبي إن لعشب "البردقوش" تأثيرا مسكنا ومضادا للاكتئاب.
التفصيل ... |
|
|