دراسة: عصير الرمان يفيد الشرايين ويخفض الكولسترول الضار عدد القراء : 181 بتاريخ : 2010-02-05
أفادت دراسة طبية أمريكية أن تناول كوب من عصير الرمان الطازج يحسن وصول الدم إلى عضلة القلب.
وأوضح الدكتور يوسف بوعباس رئيس رابطة أمراض السمنة الكويتية أن الدراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا الأمريكية على مرضى يعانون أمراض تصلب الشرايين تم إعطاؤهم كوباً بمقدار 180 ميليلترا يومياً من عصير الرمان.
وتبين أنه تمت زيادة جريان الدم لديهم بنسبة 17 بالمئة عن حالتهم السابقة، مشيراً إلى أن عصير الرمان يحتوي على مواد غذائية تعتبر مضادة للأكسدة وتساعد على توسيع الشرايين.
يذكر أن عصير الرمان يساعد على توسيع الشرايين والوقاية من أمراض القلب ويخفّض نسبة الكولسترول الضار في الدم.
سانا
|